فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، وليد يوسف محمد الکتب الاکترونية التعليمية [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 3-9]
  • ابراهيم، وليد يوسف محمد الفصول المقلوبة Flipped Classroom [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 3-18]
  • اسماعيل، وئام محمد السيد أنماط عرض الإيماءات بالوکيل التربوي(المجازية-المخادعة-وبدون) في بيئة تعلم إلکتروني قائمة على الويب من خلال منصة "إدمودو" وأثرها على تنمية التحصيل ومستوى الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Types of displaying gestures in Pedagogical Agent (Metaphoric - Deictic - and without gestures) in a web-based learning environment through the "E [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 27-134]
  • الباتع محمد عبد العاطي، حسن التفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
  • الجزار، منى محمد التفاعل بين نمطي المحفزات (شارات/أشرطة تقدم) وأسلوب التعلم (کلي/تحليلي) ببيئة التعلم الإلکتروني وأثره على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية والمثابرة الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين The interaction between two types of gamefication (badges/ progress bar) in elearning environment and the learning style (holistic/analytical) and its impa [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 5-107]
  • الدکرورى، سماح سيد أحمد تطوير مقرر إلکتروني في ضوء معايير جودة منظمة کواليتي ماترز العالمية وأثره على تنمية التحصيل والمهارات الأدائية لدى طالبات الدراسات العليا Developing an electronic course in the light of Quality Standards International Quality Standards and its impact on the development of achievement and performance skills among postgraduate students [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 65-128]
  • السعدني، محمد عبد الرحمن أنماط الاختبار الإلکتروني (التکيفي ، الوسطي ، الخطي) وأثر تفاعلها مع مستوى القلق من الاختبار (غير الطبيعي- المرضي) على تنمية التحصيل وخفض القلق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Electronic Test Patterns (CAT, LOFT, Linear) and their Effect on Interaction with Test Anxiety Level (Abnormal-Sick) on the Development of Achievement and Reduce Anxiety Among Educational T [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 11-94]
  • السيد محمد أحمد عبد الرحمن، إيناس مستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
  • الطاهر، مها محمد کمال توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
  • العطار، أيمن عادل إبراهيم محمد مهارات تطوير الدروس الإلکترونية باستخدام العروض التقديمية القائمة على تکنولوجيا الواقع المعزز المطلوب تنميتها لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 15-64]
  • المصرى، سلوى فتحى محمود التفاعل بين نمط التلميحات( سمعي- نصي) وتوقيت عرضها( في البداية – في النهاية ) بالواقع المعزز وأثره على تنمية التحصيل والتنظيم الذاتى بمادة الکمبيوتر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The Interaction between the Types of Cues) Audio Textual/ Visual Textual) and the Timing of the Presentation (Beginning-End) in Augmented Reality Environment and Their Im [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 221-341]

ب

  • بدوى، منال شوقى تصميم بيئة تدريبية قائمة على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية مهارات تشغيل الاجهزة التعليمية الحديثة واستخدامها لدى طلاب الدبلوم المهني بکلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 343-382]
  • بيومى، إيمان عطيفى أثر اسلوب عرض المعلومات (الکلي والتحليلي) باستخدام الواقع المعزز وأسلوب التعلم في بيئة واقع معزز قائمة على الألعاب التحفيزية لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي والدافعية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the displaying information method (holistic and analytical) using the augmented reality and learning style in an augmented real [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 289-427]

ج

  • جبر محمود، أيمن تطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
  • جودة محمد، أمل الدعامات التعليمية )النصية – النصية والمصورة) في المنصة الإلکترونية الاجتماعية "إدمودو" وأثرها على تنمية الجانب المعرفي والمهارى لتصميم وتطوير المکتبات الرقمية الشخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Instructional Scaffolds (textual – textual pictured) in the Social Electronic Platform "Edmodo" and its Impact on the Development o [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 205-265]
  • جودة محمد، أمل نمطا المناقشة الإلکترونية (الموجهة والحرة) في فصول جوجل التعليمية وأثرهما على تنمية معارف ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Two Patterns of Electronic Discussions (Controlled and Free) in Google Classrooms and their Impact on Developing Knowledge and Skills for Designing and Developing of Digital Stories for Educational Technology Student [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 55-113]

ح

  • حجازى، أميرة سمير سعد على تصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
  • حجازى، طارق عبد المنعم فاعلية بيئة تعلم نقال في تنمية نطق المفردات اللغوية لدى الأطفال ذوي إضطراب التوحد القابلين للتعلم [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 299-367]
  • حسن حامد السلامى، زينب نمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
  • حسن حامد حسن، مروة تطوير معرض للصور المعززة في بيئة الواقع المعزز قائم على أنماط التعلم بالاکتشاف (الموجه – شبه الموجه – الحر) وأثره على تنمية مهارات التنظيم الذاتي وحب الاستطلاع لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 157-241]
  • حسن حسن الشربيني، زينب التفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]
  • حسن فريد مرسي، عبير أثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر ‏الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية ‏للإنجاز لدى الطالبات المعلمات‏ [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
  • حمدى فرج، سهير تکنولوجيا التدريب الإلکتروني المصغر عبر الويب وأثره على تنمية الجانب المعرفي والأدائي لکفايات تصميم استراتيجيات التعلم الإلکتروني لدى معلمي التعليم الثانوي Micro e-training technology via the web and its impact on development the cognitive and performance aspects of e-learning strategies design competencies [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 213-300]

خ

  • خليفة، أمل کرم نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية والتفسيرية) وعلاقتهما بالتلميحات النصية في بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو المتشعب وأثرهما على تنمية مهارات حل مشکلات صيانة الکمبيوتر لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 109-204]
  • خميس، محمد عطية تکنولوجيا التعلم مدى الحياة:رؤية جديدة لمستقبل التعليم [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 3-16]

د

  • دياب على غانم، حسن التفاعل بين نمط التکرار (منتظم- موسع) في بيئة التعلم الإلکتروني المتباعد ومستوى الحضور الاجتماعي (مرتفع- منخفض) وأثره على تنمية مستويات عمق المعرفة وخفض التجول العقلي لدى طلاب قسم علوم الحاسب [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-100]

ر

  • رمضان عبد الحميد أبو يوسف، وائل التفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]

ز

  • زکى توفيق زکى، مروة التفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]

س

  • سعد محمدى، ايهاب نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
  • سعيد إسماعيل البربرى، رفيق أنماط التشارک(تتابعى، نجمى، تجميعى) داخل المجموعات في بيئة التعلم النقال وأثرها على خفض مستوى العبء المعرفى لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 3-54]
  • سلهوب، منال السعيد محمد أثر التفاعل بين نمطى ممارسة الأنشطة التعليمية (الفردى / التشارکى) في بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التفکير (الداخلى / الخارجي) على إکساب مهارات تطوير المقررات والاختبارات الإلکترونية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 95-218]

ش

  • شحاته، نشوى رفعت محمد التفاعل بين التعلم الإلکترونى القائم على الحالة بنمطيها (موجه/ بانوراما) والأسلوب المعرفى وأثره فى تنمية مهارات حل مشکلات أعطال الکمبيوتر والدافعية للتعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 239-324]
  • شوقى بدوى، منال تصميم بيئة تعلم متنقلة قائمة علي الحوسبة السحابية لتنمية مهارات إنتاج المقررات الالکترونية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية.... [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 305-352]

ص

  • صبحى عبد الخالق حامد، دعاء التفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]

ع

  • عبد العظيم، حمدي نمطا المحاکاة الإلکترونية (العملية – الموقفية) في بيئة التعلم المعکوس وأثرهما على تنمية مهارات تکوين الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 219-305]
  • عبد العليم، رجاء على التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • عبد الغني قرني بدوي، امل نمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
  • عبد الوهاب، أمانى سمير مهارات تطوير الدروس الإلکترونية باستخدام العروض التقديمية القائمة على تکنولوجيا الواقع المعزز المطلوب تنميتها لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 15-64]
  • عتاقى، محمود محمد على أثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
  • عثمان فؤاد العزب، هبه استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
  • عطية، وائل شعبان عبد الستار أثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
  • عطيفي بيومي، ايمان تطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
  • عطيفى بيومى، ايمان التفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
  • عوض، أمانى محمد مهارات تطوير الدروس الإلکترونية باستخدام العروض التقديمية القائمة على تکنولوجيا الواقع المعزز المطلوب تنميتها لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 15-64]

ف

  • فخرى، أحمد محمود التفاعل بين نمطي المحفزات (شارات/أشرطة تقدم) وأسلوب التعلم (کلي/تحليلي) ببيئة التعلم الإلکتروني وأثره على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية والمثابرة الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين The interaction between two types of gamefication (badges/ progress bar) in elearning environment and the learning style (holistic/analytical) and its impa [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 5-107]
  • فوزى رياض والى، محمد تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]

ک

  • کرم خليفة، أمل نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية والتفسيرية) وعلاقتهما بالتلميحات النصية في بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو المتشعب وأثرهما على تنمية مهارات حل مشکلات صيانة الکمبيوتر لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 115-212]

م

  • محمد السعيد نعيم، محمد التفاعل بين نمطي مشارکة المعلم (بالصوت فقط – بالصوت والصورة) وأداتي التشارک (اللوحة البيضاء- سطح المکتب) فى الفصول الافتراضية وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 101-205]
  • محمد السيد صالح عمار، حنان التفاعل بين نمط توجيه الأنشطة (موجهة/ حرة) في بيئة تدريب منتشر وأسلوب التفضيلات التعليمية (الفردي/ التعاوني) وأثره على تنمية مهارات إنتاج واستخدام موارد التعلم بمنصة "شمس" المفتوحة لدى أعضاء هيئة التدريس.. [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 207-374]
  • محمد الشيخ، هانى التفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
  • محمد المعتصم، أميرة أسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
  • محمد جمال الدين المحمدي، مروة مستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
  • محمد عبد الباقى أبو شنادى، فاطمة التفاعل بين نمطي التدريب الإلکتروني المتنقل (المکثف-الموزع) وأسلوبي تنظيم المحتوى التدريبي (الکلي–المجزأ) وأثره على تنمية مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني والــرضــا عن التدريب لـدى طلاب الدراسات العليا التربوية The Interaction between Two Types of Mobile E-Training (Intensive-Distributed) and Two Styles of Training [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 115-204]
  • محمد مختار الجندي، احمد أثر التفاعل بين نمطي الإبحار (المقيد، الحر) وسعة الذاکرة البصرية المکانية العاملة (المنخفضة، المرتفعة) في بيئة الواقع المعزز على تنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزک دوت نت لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-113]
  • محمود على قاسم، هند التفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]
  • مختار، نجلاء قدرى التفاعل بين حجم مجتمع الممارسة (صغير، متوسط، وکبير) ونمط التغذية الراجعة البنائية (للعمليات، وللمنتجات) بنموذج الصف المقلوب وأثره في تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية بالکمبيوتر لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The interaction between the Community of Practice Size and Formative Feedback Type via Flipped Class and Its Impac [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 327-542]
  • مختار، نجلاء قدرى التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • مدکور، أيمن فوزى خطاب تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • مصطفى کامل عصر، أحمد بيئة تعلم إلکترونى تکيفية قائمة على أسلوب التعلم (لفظى – بصرى) والتفضيلات التعليمية (فردى-تعاونى) وأثرها على تنمية التفکير الإبداعى والرضا التعليمى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An Adaptive E- Learning Environment based on Learning Style (Verbal - Visual) and Instructional Preferences (Individual - Cooperative) and Its Effects on the Development of Crea [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 231-304]
  • مصطفى محمد جادو، إيهاب بيئة تعلم إلکترونى تکيفية قائمة على أسلوب التعلم (لفظى – بصرى) والتفضيلات التعليمية (فردى-تعاونى) وأثرها على تنمية التفکير الإبداعى والرضا التعليمى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An Adaptive E- Learning Environment based on Learning Style (Verbal - Visual) and Instructional Preferences (Individual - Cooperative) and Its Effects on the Development of Crea [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 231-304]
  • موسي، محمد أحمد فرج بحوث التصميم المختلط: المفهوم والمبررات لاستخدام تصميماتها [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 19-25]
  • موسى عبد الموجود، عبدالله نمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]

و

  • والى، محمد فوزى رياض التعلم الإلکتروني القائم بالکامل على محفزات الألعاب وقياس فاعليته في تنمية مهارات طالبات شعبة رياض الأطفال في الاستخدام الوظيفي للتکنولوجيا في الأنشطة التعليمية لطفل الروضة [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]

ه

  • هويدي المطيري، سلطان اثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة علي الفصل المقلوب في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات انتاج الکتب الالکترونيه التفاعلية لدي امناء مصادر التعلم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 301-354]

ي

  • يحي السيد أبو سقاية، رشا التفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]
  • يسرى عبد الحى الرفاعى، وليد التفاعل بين نمطي التدريب الإلکتروني المتنقل (المکثف-الموزع) وأسلوبي تنظيم المحتوى التدريبي (الکلي–المجزأ) وأثره على تنمية مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني والــرضــا عن التدريب لـدى طلاب الدراسات العليا التربوية The Interaction between Two Types of Mobile E-Training (Intensive-Distributed) and Two Styles of Training [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 115-204]